الرئيسية / أخبـــــار وتقـــــاريـر / انقطاع الاتصالات كلياً وانهيار منازل في مدينة حوف إثر إعصار ميكونو

انقطاع الاتصالات كلياً وانهيار منازل في مدينة حوف إثر إعصار ميكونو

انهيار عدد من المنازل وخرجت شبكة الاتصالات بشكل كامل عن الخدمة، في مدينة “حوف” مساء الجمعة، جراء الرياح الشديدة المصاحبة لإعصار “ميكونو”،الذي يضرب البلاد منذ الأربعاء الماضي.
وقال راجح باكريت، محافظ “المهرة”، شرقي البلاد في تغريدة عبر “تويتر”، إن “الرياح الناتجة عن إعصار ميكونو، تسببت في خروج شبكة الاتصالات في حوف، بشكل كامل، عن الخدمة، وسقوط عدد من أبراج الاتصالات، وانهيار بعض المنازل (لم يحدد عددها) إضافة إلى انقطاع خدمة المياه عن المنازل في المدينة”.

وأشار إلى أنه وجّه الجهات المعنية بإرسال 20 سيارة محملة بمياه الشرب، و10 سيارات دفع رباعي محملة بمادتي “الديزل” و”البنزين”، وثلاث شاحنات كبيرة للإنقاذ، وتقديم المساعدة إلى سكان “حوف”.

ولم يذكر باكريت، إن كان انهيار المنازل وأبراج الاتصالات تسبب في سقوط ضحايا من عدمه.

وأجْلت السلطات مساء الجمعة موظفي منفذ “صرفيت” الحدودي مع سلطنة عُمان، وأغلقته إثر الرياح القوية والأمطار الغزيرة والسيول المتدفقة المصاحبة لإعصار “ميكونو”.

وقال عضو غرفة الطوارئ في محافظة المهرة (شرق)، وائل كريم، لـ”الأناضول”، إن “السلطات المحلية، وبتعاون متطوعين من الأهالي، تمكنت من إجلاء موظفي منفذ صرفيت في مديرية حوف على الحدود مع عُمان”.

وأشار إلى أن “عملية الإجلاء جاءت عقب محاصرة السيول للموظفين، وغرق الطابق الأول من مبنى المنفذ الذي يعمل فيه الموظفون”.

ولفت إلى أن “المنفذ بات مغلقًا من قبل الجانبين اليمني والعماني؛ نتيجة الأوضاع الجوية، واستمرار الرياح الشديدة والأمطار الغزيرة وتدفق السيول”. وذكر كريم كذلك أن بعض أسوار المنفذ من الجانب اليمني، انهارت بالكامل. وأوضح أنه تم تسجيل إصابة ثلاثة مواطنين في مديرية حوف المحاذية لُعمان، بإصابات متوسطة من جراء الإعصار.

وفي مديرية قشن بذات المحافظة أشار المتحدث إلى أن منزلًا دُمر بشكل جزئي، فيما قطعت الرمال المتحركة الطريق الرئيسي الرابط بين قشن ومديرية حصوين.

وبيّن أن المواطنين وأعضاء الهلال الأحمر
تمكّنوا من فتح جزء من الطريق، فيما تصل خلال الساعات القادمة آليات مكتب الأشغال لفتح الخط بالكامل.

ومنذ مساء أمس، وصلت مقدمات إعصار “ميكونو”، إلى “المهرة”، التي لاتزال تشهد غالبية مديرياتها رياحا متوسطة مصحوبة بأمطار خفيفة، إلا أن حوف، المحاذية للحدود مع سلطنة عمان، تصاعدت فيها، مساء اليوم، قوة الرياح والأمطار الغزيرة، بحسب شهود عيان.

وفي وقت سابق، حذّر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، من “تأثيرات خطيرة” لإعصار “ميكونو” المداري، على محافظات: أرخبيل سقطرى والمهرة وحضرموت وشبوة وأبين وعدن.

عن rydancenter

شاهد أيضاً

قبائل حجور تعلن النفير العام

أعلنت اليوم الجمعة قبائل حجور حجة شمال غربي البلاد عن حالة طوارئ قصوى في مناطقها …